دراسة نقدیة للصورة الفنیة فی القصة القرآنیة قصة النبیّ سلیمان (ع) نموذجاً
نویسنده
چکیده مقاله:
این مقاله چکیده ندارد
منابع مشابه
دراسة نقدیة فی توظیف الاسترجاعات فی قصة النبی یوسف(ع) (دراسة على أساس نموذج جیرار جینت)
None
متن کاملقصة سیدنا موسی (ع)القرآنیة (دراسة سردیة)
ترجع أهمیة هذه الدراسة إلی مکانة القصّة فی القرآن، علی هذا الأساس قمنا بدراسة قصة سیدنا موسی(ع) من خلال مکوّناتها الأساسیة: (الشخصیة، والزمان، والمکان). تُعدّ الشخصیة من أهمّ العناصر التی ینهض علیها البناء القصصی، نظراً إلی الدور الکبیر والحیوی الذی تؤدّیه فی بناء القصّة، إذ لا وجود للقصّة من غیر شخصیات تتحرّک لتقوم بالدور المرسوم لها. ولتطوّر أحداث القصّة ونماء شخصیاتها صلة وثیقة بما یسمی بالفضاء. ویعدّ ال...
متن کاملخلق المشهد و وظیفته الفنیة فی قصة سلیمان(ع) علی أساس سورة «النمل» المبارکة
مشهد القصة یبین المکان و الزمان و البیئة التی یحدث فیها «العمل القصصی». للمشهد أهمیة بالغة فی القصة، لأن القصة لابدّ أن تحدث فی مکان و زمان. و قصة سلیمان(ع) إضافة إلی أنّ للمشهد و خلق المشهد أهمیة فائقة فیها، أدت دوراً أکثر فنیة بالنسبة إلی القصص البشریة؛ بحیث أثّر المشهد علی أفعال شخصیات القصة و تأثر بها، و وجّه أعمالها و سبّب التعامل بین شخصیات القصة و المشاهد. یبدو اختلاط الزمان و المکان و استحالة...
متن کاملمنابع من
با ذخیره ی این منبع در منابع من، دسترسی به آن را برای استفاده های بعدی آسان تر کنید
ذخیره در منابع من قبلا به منابع من ذحیره شده{@ msg_add @}
عنوان ژورنال
دوره 17 شماره 1
صفحات 75- 89
تاریخ انتشار 2014-09-21
با دنبال کردن یک ژورنال هنگامی که شماره جدید این ژورنال منتشر می شود به شما از طریق ایمیل اطلاع داده می شود.
کلمات کلیدی برای این مقاله ارائه نشده است
میزبانی شده توسط پلتفرم ابری doprax.com
copyright © 2015-2023